منتدى مدرسة طنطا الاعدادية الحديثة بنات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعليمى

المواضيع الأخيرة

» هل تعلم ؟ وان كنت لاتعلم فهيا لتعلم مالا تعلم
مفاهيم فى الجودة Emptyالأربعاء فبراير 03, 2010 9:06 am من طرف ن.ع.ا

» خبر هام خاص بـ أ/مجدي أحمد مصطفي
مفاهيم فى الجودة Emptyالأربعاء فبراير 03, 2010 8:53 am من طرف ن.ع.ا

» هي دي اخرة الكدب محدش يكدب
مفاهيم فى الجودة Emptyالأربعاء فبراير 03, 2010 8:49 am من طرف ن.ع.ا

» كيف تسعد في حياتك ؟
مفاهيم فى الجودة Emptyالأربعاء فبراير 03, 2010 8:44 am من طرف ن.ع.ا

» صاروخ أمريكي يدمّر بنجاح القمر الصناعي "السام" فوق الأرض
مفاهيم فى الجودة Emptyالجمعة يناير 08, 2010 10:58 am من طرف لوجينا

» هل تعلم ان !!!!!
مفاهيم فى الجودة Emptyالجمعة يناير 08, 2010 10:55 am من طرف لوجينا

» صور اطفال تجنن
مفاهيم فى الجودة Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 11:31 am من طرف إسراء أكمل

» الامتحانات هتبدأ
مفاهيم فى الجودة Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 11:28 am من طرف إسراء أكمل

» درس نحو (العطف)
مفاهيم فى الجودة Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 6:23 am من طرف fatma anwer

التبادل الاعلاني


    مفاهيم فى الجودة

    امل عبد اللطيف المليجى
    امل عبد اللطيف المليجى
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 14/04/2009
    العمر : 59

    مفاهيم فى الجودة Empty مفاهيم فى الجودة

    مُساهمة  امل عبد اللطيف المليجى الثلاثاء أبريل 14, 2009 12:25 pm

    مفاهيم فى الجودة

    قد عرف ايمن منظور فى معجمه لسان العرب كلمة الجودة بان أصلها "جود"
    والجيد تفيض لاروئ
    أى أتى بالجيد من القول والفعل.
    الجودة من منظور المدرسة الفلسفية
    تعنى الابتكار فى كل مستوى وتحقيق الكمال والمثالية مع إحراز درجة الامتياز اى الجودة هى الخلو من الأخطاء او أنها الملائمة للهدف.
    المجالات:
    هى الجوانب الكبرى التى تتضمنها منظومة تعليمية معينة


    المعايير:


    هى عبارات تشير إلى الحد الأدنى من الكفايات المطلوب تحقيقها بغرض معين.
    ويعتبر هذا الحد الأدنى هو أقل الكفايات الواجب توافرها لدى الفرد والمؤسسة كى تلحق بالمستوى الأعلى لكى تؤدى وظيفتها فى المجتمع.
    تحدد المعايير مخرجات التعليم والتعلم المرغوبة متمثلة فيما ينبغى أن يعرفه المتعلم ويقوم به من أداءات.
    [size=24]المؤشرات:
    هى [size=18]
    عبارات تصف الانجاز (الاداء) المتوقع من الفرد (معلم/ متعلم/ المؤسسة) وتتصف صياغتها بانها أكثر تحديدا وأكثر إجرائية.

    مقاييس التقدير/ درجات التقدير (Rubrics) هى قواعد لقياس وتقدير الاداء بالنسبة لكل مؤشر تتكون من 4 مستويات (1، 2، 3، 4)

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 7:40 pm